الطريق إلى إسطنبول : في قمة نارية لا تحتمل التوقعات PSG يواجه 󠁧󠁢󠁥󠁮󠁧󠁿󠁧󠁢󠁥󠁮󠁧󠁿󠁧󠁢󠁥󠁮󠁧󠁿Man City



يحتضن ملعب " حديقة الامراء " بباريس مباراة ذهاب الدور نصف النهائي الثاني و التي ستجمع العملاق الباريسي ب ال " Citizens " في سهرة رمضانية ينتظرها الملايين من عشاق الساحرة المستديرة . 

 قبل إنطلاق هذه القمة الكروية إليكم بعض الإحصائيات و المقارنات :

أغلبية أهداف PSG في هذه المسابقة هذا العام سجلها الثنائي الرائع مبابي ( 8 أهداف) و نيمار ( 6 أهداف) و هذا خير دليل على التركيز التام عليهما في بناء و إنهاء العمليات الهجومية إلى جانب راقص التانغو دي ماريا. بينما أهداف السيتي يتقاسمها عديد اللاعبين و لا يوجد هداف للفريق ضمن كوكبة الهدافين . سجل الصغير الاسباني F.Torres أربعة أهداف ؛ Foden، Gundogan سجل كل منهما 3 أهداف بينما يمتلك متوسط الميدان البلجيكي دي بروين هدفين . هذه الارقام تترجم خطط Guardiola التي تعتمد على الكرة الجماعية و الشاملة ؛ فكل اللاعبون يشاركون في بناء الهجمات حيث ان المدرب الإسباني لا يفضل اللعب بمهاجم كلاسيكي و عادة ما يعتمد " مهاجم وهمي " .

تفوق واضح ل Guardiola على Pochettino . تواجه الممرنان 18 مرة : إنتصر Pep في 15 مواجهة بينما آخر مقابلة اوروبية كشبها الارجنتيني حين تمكن توتنهام من إقصاء السيتي سنة 2019 .

خر مواجهة بين PSG و السيتي كانت في رابطة الأبطال سنة 2016 حينها أقصى زملاء Aguero النادي الفرنسي من الدور ربع النهائي .

الغيابات في مباراة اليوم : 

كامل العناصر جاهزة للقاء بإستثناء Bernat من الجانب الباريسي. 

✔️ ثاني تأهل على التوالي للنصف النهائي بالنسبة ل PSG منذ 1995 و في صورة التأهل سيكون ثاني نهائي تواليا بعد نهائي العام المنقضي . 

✔️ثاني تأهل للنصف النهائي في تاريخ السيتي و في صورة العبور سيكون أول نهائي يخوضه الفريق في مسابقة رابطة الأبطال.

✔️ مانشستر سيتي النادي الوحيد الذي لم ينهزم إلى حد الآن في CL هذا الموسم. فهل سيواصل الصمود أم سيتمكن زملاء الغزال الأسمر مبابي من إلحاق أول هزيمة بكتيبة Guardiola ؟

 الاجابة ستكون بعد حوالي ساعة .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-